حذف متصفح “علي بابا” من التطبيقات الصينية

Whatsapp

تمت إزالة متصفح الإنترنت الخاص بـ”علي بابا” من العديد من متاجر التطبيقات في الصين مع استمرار الخلاف بين الشركة العملاقة والحكومة الصينية.

وقامت متاجر تطبيقات “أندرويد”، بما فيها تلك التي تديرها “هواوي” و”شاومي”، بحظر التنزيلات أو إزالة “متصفح يو سي” من “علي بابا”، وفقا لمالكي هواتف هواوي وشاومي الذين تحدثوا إلى قناة “سي إن بي سي” الأمريكية.

ومع ذلك، قال أحد مالكي هواتف سامسونغ في الصين، إنه لا يزال بإمكانهم رؤية المتصفح في متجر تطبيقات سامسونغ، ولا يزال متصفح “يو سي” متاحا أيضا في متجر تطبيقات “آبل”.

ويأتي ذلك بعد أن تعرض المتصفح لانتقادات في برنامج تلفزيوني، بثته محطة “سي سي تي في” التابعة للحكومة الصينية، حول الإعلانات الطبية المضللة عبر الإنترنت.

واتهم البرنامج المتصفح بالترويج للمستشفيات الخاصة وجذب المرضى إلى مواقعهم الإلكترونية بدلا من المستشفيات العامة التي من المفترض أن يزوروها.

وقال متحدث باسم فريق “يو سي” للقناة: “نحن نولي أهمية كبيرة للمشاكل التي تحدث عنها البرنامج، وسرعان ما أجرينا سلسلة من الإجراءات للتحقق والتصحيح”.

وأضاف، أن محتويات الإعلان غير القانونية التي تمت الإشارة إليها في البرنامج تمت إزالتها على الفور، موضحا أنه سيعززون مراجعة المحتوى ويتحملون المزيد من المسؤولية، بالإضافة إلى تقديم خدمات معلومات جيدة بمعايير أكثر صرامة.

المصدر: قناة “سي إن بي سي” الأمريكية.

Whatsapp