جمعية سند لبنان تُكرم الأستاذة ماغي حجازي في مركزها في بلدة حاريص

Whatsapp

جمعية سند لبنان تكرم الأستاذة ماغي حجازي في مركزها في بلدة حاريص

برعاية معالي النائب عناية عز الدين، أقام قطاع المرأة في جمعية سند لبنان حفلاً تكريمياً للأستاذة ماغي علي حجازي، لفوزها بلقب “أفضل معلم عالمي لعام 2020” وهي مسابقة عالمية شارك فيها 110 آلاف أستاذ من دول العالم، وتم اختيارها من بينهم حول مشروعها دمج التكنولوجيا بالتعليم.
حضر الحفل معالي النائب عناية عز الدين عبر تطبيق زوم، معالي النائب أيوب حميد، سعادة رئيس جمعية سند لبنان حكمت ناصر عبر تطبيق زوم من بلجيكا، رئيس بلدية حاريص الأستاذ عماد سليمان أحمد ممثلاً بنائب الرئيس الأستاذ علي نصور، رئيس المنطقة التربوية في النبطية الأستاذ أكرم أبو شقرا ممثلاً بالاستاذ محمود مكي، المختار علي ناصر والمختار حسين جواد، رئيس الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث الأستاذ رضوان شعيب، الأستاذ علي سعد، مدير القطاع التربوي في جمعية سند لبنان الأستاذ ربيع بعلبكي، الدكتورة منال خاطر ،الدكتورة ضحى عاشور، مدارء المدارس في نطاق اتحاد بلديات القلعة في قضاء بنت جبيل والعديد من الفعاليات التربوية والاجتماعية والثقافية.
بدأ اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة افتتاحية لمدير عام الجمعية الدكتور نديم منصوري، أشار فيها إلى تركيز جمعية سند لبنان على دعم المرأة المتفوقة والرائدة في مجتمعها. ثم كلمة رئيس جمعية سند لبنان الأستاذ حكمت ناصر عبّر فيها عن فرحته من فوز الأستاذ ماغي حجازي “التي تعطي الصورة الحقيقية لوطننا لبنان”، وأعرب عن استعداد الجمعية “في التعاون معها ومع كل الطاقات الشبابية المبدعة للتمكن من بناء جيل جديد يحمل القيم الانسانية والعالمية”. ثم كانت كلمة معالي النائب عناية عز الدين التي طالبت بالاسراع في اقرار تطوير المناهج التربوية لتتناسب مع سرعة التكنولوجيا ولتلبي احتياجات المجتمع. كما أشارت إلى أن لجنة المرأة النيابية ترتكز في عملها على “الحماية والتمكين”، ويشكل تفوق الأستاذة ماغي حجازي صورة واقعية لأهمية تمكين المرأة في مجتمعنا لأنها قادرة أن تحقق الانجازات، وستكون ماغي حجازي ملهمة للكثيرات ونموذجاً يحتذى به للمرأة والإنسان عامة. ثم كانت كلمة المكرمة الأستاذة ماغي حجازي التي شكرت جمعية سند لبنان على مبادرتها، وشكرت جميع الفعاليات التي حضرت الحفل. وذكرت حجازي أن درب التفوق لم يكن سهلاً، إلا أن مثابرتها وطموحها ساعداها على تحقيق هذا الانجاز العالمي الذي تضعه في خدمة مجتمعها لبنان.
أخيراً منحت جمعية سند لبنان المكرمة الأستاذة ماغي حجازي “درع التفوق” قدمه لها معالي النائب أيوب حميد ومدير عام جمعية سند لبنان الدكتور نديم منصوري. ثم تم التقاء الصور التذكارية.

Whatsapp