تغريدة للسفير السعودي يتحدث فيها عن الحياديّين !!.. ماذا يقصد ؟

Whatsapp

السعودي

نَشر السفير السعودي لدى لبنان وليد بخاري على حسابه عبر “تويتر”، تغريدة جاء فيها: “تبدأُ رِحلةُ دانْتي أليغييري، مُؤَلِّفُ المَلْحَمَةِ الشِّعْرِيَّةِ الكوميدْيا الإلهيَّةِ في بيئةِ الجحيمِ بِوَصْفِ عذابِ الأنْفُسِ الآثِمةِ بِقَوْلِه : ❞ أَحْلَكُ الأَماكنِ في الجَحيمِ هي لِأُولئِكَ الّذينَ يُحافِظونَ على حِيادِهِمْ في الأزماتِ الأخْلاقِيَّةِ…! ❝”.

السعوديوفي قراءة للتغريدة، أجرى “ليبانون ديبايت”، إتصالًا مع المُحلِّل السياسي نضال السبع، الذي شدّد على أنّ “الأزمة السعودية اللبنانية كشفت كُل الأقنعة والوجوه، وأظهرت حقيقة من وقف إلى جانب المُملكة بصدق ومن كان يترقب الموقف حتى يتخذ القرار”.

وأضاف، “تقديري الشخصي أنّنا أمام خريطة سياسية فرضتها الأزمة الأخيرة ، في المعارك الأخلاقية تكتشف معادن الناس وصدقهم”، مُشدّدًا على أنّ “الحياد في الأزمة اللبنانية _ الخليجية ليسَ خياراً ، الحياد في هذه الأزمة شبيه تماماً للمشاركة في تكوينها”.

وفي السياق، عَلِمَ “ليبانون ديبايت” أنّ “كلمة رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون عن علاقات لبنان مع الدول العربيّة أمس الجمعة، تركت إرتياحًا لدى المملكة العربية السعودية”.

وقال الرئيس عون أمس الجمعة، خلال لقاء له مع وفد ضباط مجموعة “الميثاق الوطني”: “لبنان ينشد دائماً افضل العلاقات مع الدول العربية ولا سيما دول الخليج العربي ونأمل أن تتمّ سريعاً معالجة ما أدى الى إشكالية معها و من المهم الّا تتأذى مصالح الشعب اللبناني”.

Whatsapp