بُشرى إلى تلاميذ الشهادات… والعام الدراسي المقبل مهدّد

Whatsapp

ينتظر تلاميذ الشهادات “على نار” أيّ خبر جديد يعني الإمتحانات الرسميّة التي لم يشهد لبنان ظرفاً مُشابهاً للظروف التي يعيشها المعلّمون والتلاميذ اليوم.

وفي وقت كان تحدّث وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب عن توجّه إلى تسهيل مضمون الإمتحانات، يجزم رئيس رابطة التعليم الثانوي نزيه جباوي، في حديث لموقع mtv، أنّ “الإمتحانات الرسميّة لن تكون شكليّة بل مبسَّطة ومُسهَّلة وفقاً للبرنامج المُعتمَد الذي تمّ تقليصه إلى حدود النصف كي يكون عادلاً مع الوضع النفسي والتعليمي للتلاميذ”.

 

وأعلن جباوي أنّه “اتُّفق على أن يكون الأسلوب المعتمَد في الإمتحانات الرسميّة هو الأسئلة الإختياريّة تبعاً للفصول التي حُدّدت في كلّ مادّة”.

 

أمّا عن مستقبل التعليم في لبنان في ظلّ هذا الوضع، فحذّر من أنّه “لن يكون هناك عام دراسي مقبل في حال بقي الوضع الإقتصادي على ما هو عليه”، مُفيداً بأنّ “5 آلاف معلّم غادروا لبنان من القطاعين الرسميّ والخاص، وهذا الرقم مرشّح للإرتفاع مع حلول العام القادم”.  

 

وفي المقابل، أوضح مدير عام وزارة التربية فادي يرق، في حديث لموقع mtv، أنّ “اجتماعات عدّة ستُعقَد في الوزارة مع بداية الأسبوع المقبل حيث سيصدر في حصيلتها التوجّه العام المناسب الذي يُراعي مصلحة 70 ألف تلميذ”، مشدّداً على أنّه “لن نتسرّع في اتّخاذ القرار في شأن الإمتحانات إلاّ بعد دراستها جيّداً”.

mtv

Whatsapp