بلجيكا تضمن الصدارة ولبنان يتراجع

Whatsapp

بلجيكا

ضمنت بلجيكا إنهاء العام في صدارة تصنيف الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لمنتخبات الرجال الصادر أمس الجمعة عقب انتهاء النافذة الدولية لشهر تشرين الثاني/ نوفمبر، أمام البرازيل وفرنسا. وهو العام الرابع توالياً الذي ينهيه رفاق إدين هازار وكيفن دي بروين في صدارة التصنيف العالمي وتحديداً منذ عام 2018 عندما أنهوا المونديال الروسي في المركز الثالث في أفضل نتيجة في تاريخهم في العرس العالمي.

بلجيكا

وتتصدر بلجيكا التي حجزت بطاقتها الى المونديال القطري في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات الأوروبية، الترتيب برصيد 1828,45 نقطة بفارق 2,10 نقطة أمام البرازيل أول المتأهلين إلى العرس العالمي عن أميركا الجنوبية. وكانت البرازيل قاب قوسين من انتزاع الصدارة من بلجيكا لولا سقوطها في فخ التعادل السلبي أمام جارتها ومضيفتها وغريمتها التقليدية الأرجنتين في الجولة الرابعة عشرة من تصفيات أميركا الجنوبية، وهو التعادل الذي منح بطاقة التأهل للـ”ألبي سيليستي” الذي ارتقى الى المركز الخامس.
وحافظت فرنسا التي حجزت بدورها بطاقة التأهل إلى المونديال القطري هذا الشهر، وبالتالي ضمنت الدفاع عن اللقب العالمي، على المركز الثالث برصيد 1786,15 نقطة.
أما إيطاليا التي فشلت في حجز بطاقة التأهل المباشر الى كأس العالم بحلولها ثانية خلف سويسرا، وستخوض بالتالي الملحق في آذار/ مارس المقبل من أجل العودة الى العرس العالمي الذي غابت عنه في روسيا قبل ثلاث سنوات، فقد تراجعت مركزين وباتت سادسة وهو ما استغلته إنكلترا، أحد 10 منتخبات أوروبية ضمنت تأهلها للمونديال، لاستعادة المركز الرابع.

تراجع منتخب لبنان لكرة القدم مركزين في التصنيف العالمي وبات في المركز 94

ودخلت هولندا التي ضمنت حضورها في المونديال المقبل بعد غيابها عن النسخة الأخيرة في روسيا، نادي العشرة الأوائل وانتزعت المركز العاشر من المكسيك التي تعرضت لخسارتين متتاليتين في تصفيات الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكارايبي) أمام الولايات المتحدة وكندا.
عربياً، انتزع المغرب الصدارة من تونس بصعوده مركزاً واحداً حيث أصبح في المركز 28، فيما تراجعت تونس مرتبة واحدة وصارت 29.
وتراجعت أيضاً الجزائر، بطلة القارة السمراء، مركزين وباتت في المركز 32، ومصر مركزاً واحداً وأصبحت في المركز 45 بفارق ثلاثة مراكز أمام السعودية التي ارتقت مركزاً واحداً وباتت أول عرب آسيا (48).
وواصلت قطر تراجعها في التصنيف العالمي، فبعد خسارتها ثلاثة مراكز في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أضافت خمسة مراكز هذا الشهر لتصبح في المركز 51.
بلجيكا

وصعدت الإمارات مركزاً واحداً (70) والأمر ذاته بالنسبة إلى البحرين (90) وفلسطين (98).
وتراجع العراق ثلاثة مراكز (75) وعمان مركزاً واحداً (78) والأردن مركزاً واحداً (91) ولبنان مركزين (94)، فيما بقيت سوريا في المركز 85.

Whatsapp