النائب هاني قبيسي: ليكون الجميع في موقفٍ واحد لتحدي كل الأزمات التي يمر بها بلدنا..

Whatsapp

قبيسي: ليكون الجميع في موقفٍ واحد لتحدي كل الأزمات التي يمر بها بلدنا..

استأنف مدير مكتب رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري في المصيلح سعادة النائب هاني قبيسي نشاطه في مقر المكتب في المصيلح، حيث استقبل وفوداً شعبية من محافظتي الجنوب والنبطية، ورؤساء بلديات وفعاليات، ناقلاً لهم تحيات دولة الرئيس نبيه بري.

وتابع النائب قبيسي الخدمات والتسهيلات التي يمكن تحقيقها ضمن الامكانيات المتوفرة، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان صحياً واقتصادياً.

هذا واستمع قبيسي من خلال المراجعات إلى شؤون وشجون اهالي الجنوب متمنياً أن “يحمل مطلع العام الجديد بشائر خير بتشكيل حكومة تتحمل مسؤوليتها تجاه اللبنانيين”.

وقال قبيسي “لبنان لم يعد يحتمل اي خلافات جديدة بأن تكون هذه الحكومة مع هذا الطرف او ضد ذاك الطرف بل يجب ان تكون هذه الحكومة هي حكومة كل لبنان ولكي نخرج لبنان من ازماته الاقتصادية والصحية في ظل انتشار جائحة كورونا علينا ان نوحد الموقف”.

واعتبر أن “الازمة كبيرة وهناك اسباب داخلية واسباب اكبر خارجية لذا علينا السير في ركب الاصلاح الداخلي أكان بمواجهة الفساد او تنظيم الادارة الداخلية ولايستطيع فريق واحد مواجهة القرارات الغربية والحصار الدولي والمطلوب أن يكون لبنان بموقف موحد بين كل الاطراف السياسية بخطة اقتصادية تعمل لاجلها الحكومة لإنقاذ البلد وضبط البعض ممن يخربون في الداخل من تجار الاموال والمتلاعبين بسعر الدولار ومن بعض المشبوهين لإيصال العقوبات الخارجية لكل بيت”.

واضاف “في ظل هذا الامر لا يحتمل البلد المزيد من الخلافات الداخلية ولا ان تحسب الحكومة على طرف دون غيره انما نرى أن من واجب كل القوى السياسية وكل الكتل البرلمانية وكل من سيتمثل بالحكومة وكل من يتعاطى بالسياسة على الساحة اللبنانية ان يضعوا الخلاف جانبا ويتوحدوا لتكون الازمة اللبنانية ازمة وطنية عامة يتصدى لها كل اطياف الواقع السياسي اللبناني وكل الشعب اللبناني لان قسم منها مواجهة بوجه قرارات غربية وجزء اخر بمواجهة الفساد.

وختم النائب قبيسي قائلاً: “الواقع المتفلت الذي يحتاج للإصلاح والاصلاح لا يمكن ان يكون بقرار فردي لا من حكومة ولا من رئاسات بل القرار بالاصلاح هو قرار وطني على الجميع السير به ومحاربة الفساد، فلبنان بأمس الحاجة الى وحدته الوطنية، وليكون الجميع في موقف واحد لتحدي كل الازمات التي يمر بها بلدنا”.

Whatsapp