المستشار الثقافي الايراني زار كشيشيان معايداً وناقشا إقامة الندوة التمهيدية لمؤتمر الحوار بين الكنيسة الأرمنية ورابطة الثقافة في ايران

Whatsapp

خامه يار زار كشيشيان معايداً وناقشا إقامة الندوة التمهيدية لمؤتمر الحوار بين الكنيسة الأرمنية ورابطة الثقافة في ايران

زار المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان الدكتور عباس خامه يار قبل ظهر اليوم، كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس آرام الأول كشيشيان، وكان اللقاء “فرصة لتبادل التهاني بمناسبة قرب حلول عيد ميلاد السيد المسيح وعيد رأس السنة الميلادية”.

وأمل المستشار الثقافي “أن يحل الأمن والأمان والاستقرار في كل ربوع العالم، وأن تشكل جائحة كورونا فرصة لالتقاء بني ‌البشر على قيم التسامح والتسامي والرقي الإنساني، مثمناً لكاثوليكوس الأرمن جهوده الرامية إلى نشر الأفكار الجامعة والموحدة”.

وتمنى كاثوليكوس الأرمن لإيران وشعبها وقيادتها كل النجاح من أجل السير بالجمهورية الإسلامية الإيرانية لتكون في مقدم الدول المتطورة علمياً واقتصادياً، كما قدر عالياً اهتمام القيادة الإيرانية بالأرمن الإيرانيين ومنحهم كافة حقوقهم السياسية والثقافية والإجتماعية والاقتصادية. وقدم آرام الأول للمستشار الثقافي كتابه الصادر حديثاً بعنوان “الكنيسة الأرمنية” والمنشور بكل اللغات الحية العالمية، ومنها الفارسية والعربية”.

وناقش المستشار خامه يار مع كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس الخطوات التنفيذية لإقامة الندوة التمهيدية لمؤتمر الحوار بين الكنيسة الأرمنية ورابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية في ايران، الذي يعقد كل عامين في بيروت وطهران، وسلمه رسالة من رئيس رابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية الدكتور ابو ذر ابراهيمي تركمان تتناول كيفية تنسيق الجهود لتقوية الروابط الأرمنية الإيرانية، والتهاني بحلول الأعياد المجيدة”.

Whatsapp