العهد يفوز ولا يتصدّر في ختام الأسبوع الأول.

Whatsapp

العهد

أخذ فريق العهد منحى مختلفاً عن منافسيه: النجمة والأنصار في الأسبوع الأول من الدوري اللبناني لكرة القدم. نجح العهد في الفوز في أول مباراة بعكس الأنصار الذي خسر أمام البرج، والنجمة الذي تعادل مع الصفاء.

العهد

فاز العهد على طرابلس 1-0 بهدف محمد قدوح على ملعب جونية في ختام الأسبوع الأول من الدوري. نجح العهد في تحقيق بداية جيدة، لكنه أخفق في انتزاع الصدارة من الحكمة الذي حقق النتيجة الأعلى في الأسبوع بفوزه على سبورتينغ 3-1 يوم السبت.

 

منح محمد قدوح فريقه العهد الفوز بالهدف الذي سجّله في مرمى طرابلس (طلال سلمان)

فوز العهد أعطى جرعة معنوية لبطل آسيا قبل أيام على مغادرته إلى البحرين لمواجهة المحرّق البحريني في نصف نهائي منطقة غرب آسيا ضمن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي. فوز سيعطي «الأصفر» دفعة معنوية قبل لقائه المهم مع المضيف البحريني في مشوار دفاعه عن اللقب الآسيوي الذي ما زال في جعبة العهد بعد إلغاء نسخة الموسم الماضي.
في سياق آخر، تلقى الوسط الكروي بشكل عام وفريق النجمة بشكل خاص خبراً محزناً بإصابة لاعب منتخب لبنان والوافد الجديد إلى النجمة حسن شعيتو «موني» بالرباط الصليبي في ركبته اليسرى بعد الإصابة التي تعرض لها في أول لقاء له مع فريقه أمام الصفاء، حيث خرج في الدقيقة 25. وأظهرت الفحوصات الطبية أن إصابة «موني» هي في الرباط الصليبي ما يعني أنه سيغيب حوالى ستة أشهر، وبالتالي لن يستفيد فريق النجمة من خدماته هذا الموسم. غياب «موني» سينسحب أيضاً على منتخب لبنان الذي خسره بدوره في التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 ما يشكل ضربة معنوية للمنتخب الوطني في استحقاقه المهم.
النجمة بدوره، من جهة ثانية، تعاقد مع المدرب السوري ماهر البحري لقيادة الفريق خلفاً للمدرب اللبناني يوسف الجوهري الذي استقال قبل انطلاق الدوري. هي التجربة الأولى للبحري في لبنان آتياً من نادي الوحدة السوري الذي كان آخر فريق درّبه بعد عدة تجارب في سوريا والأردن والكويت، توّجها بإحراز لقب الدوري السوري مع نادي تشرين عامَي 2020 و2021.
على صعيد آخر، نظم الاتحاد اللبناني لكرة القدم مهرجاناً للواعدات دون 14 عاماً على ملعب الأنصار بحضور رئيس لجنة الكرة النسائية أسعد سبليني والمدير الفني للاتحاد باسم محمد.
وشهد المهرجان مشاركة أكثر من 100 فتاة من مختلف المناطق اللبنانية بإشراف الجهاز الفني للواعدات حيث ثم تقسيم المشاركات الى ثمانية فرق، تناوبن على خوض المباريات والنشاطات المختلفة.
ويهدف الاتحاد اللبناني الى تشجيع الفتيات على ممارسة اللعبة في أجواء سليمة وممتعة الى جانب اكتشاف المواهب التي تتمتع بمهارات تؤهّلها للانتساب الى منتخب الواعدات الذي من المفترض تشكيله لاحقاً للمشاركة في مهرجان بطولة غرب آسيا للواعدات والذي يستضيفه لبنان في كانون الأول المقبل.

المصدر:الاخبار

Whatsapp