اسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 8 تشرين الأول 2021

Whatsapp

عناوين الصحف اللبنانية - صور برس

اسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 8 تشرين الأول 2021

البناء

كواليس
قال دبلوماسي عربي انّ السعودية أبلغت فرنسا انّ لبنان لا يقع ضمن أولوياتها الى مرحلة ما بعد بدء المسار السياسي في اليمن الذي يحتلّ موقع الأولوية في الاهتمامات السعودية، وانّ القيادة السعودية غير معنية بأيّ من القيادات اللبنانية تحت مسمّى حلفاء للسعودية.

خفايا
قالت مصادر إيرانية انّ العرض الذي قدّمه وزير الخارجية خلال زيارته للبنان لإنشاء معامل توليد كهرباء تتضمّن تمويلاً إيرانياً يصعب على أيّ دولة أخرى منافسته، وهو مفتوح على تضمينه ميزات كثيرة إذا قرّرت الحكومة اللبنانية التعامل معه بجدية بما في ذلك توفير الوقود اللازم للتشغيل.

النهار

مشاركة بارزة
أصرّ رئيس حزب سياسي بارز على المشاركة في كل لقاءات ومناسبات حزب مسيحي قديم، معتبراً أنّ عميده ورئيسه سلّفاه الكثير.

دعم الأهالي
بدأ بعض المغتربين يدعمون مدارس رسمية وخاصة في مدنهم وبلداتهم بمنأى عن أي دور لأية جهة رسمية وحزبية.

معركة دونكيشوتية
لم يجد رئيس بلدية الصالحيه – شرق صيدا لتبرير قراره التمييز في الأجور ما بين الذكور والاناث سوى شن هجوم فايسبوكي على “النهار” لأنها أضاءت على الموضوع من ناحية جندرية ليس أكثر.

اللواء

همس
استمع وزير زائر باهتمام لوجهة نظر لبنان في ما خصّ ما يتعيّن فعله لتخفيف الضغط عن لبنان، بإبعاده عن التجاذبات في هذه المرحلة..

غمز
سجلت المؤسسات الإستشفائية الرسمية الضامنة تراجعاً هائلاً، من دون أن تتمكن الإجراءات المتخذة من ترقيع الوضع البالغ السوء..

لغز
لاحظ بعض النواب الذين شاركوا في جلسة اللجان أن «تبادل الرسائل» كان واضحاً، في ما خصّ الكتل المتنافسة على تعديلات قانون الانتخاب..

الجمهورية
عبر أحد المسؤولين عن اعتقاده بأن مهمة حكومة ميقاتي نقل البلاد الى أجواء تسمح بإعادة تكوين الأكثرية الحالية، والآتي سيثبت ذلك.

بررت مصادر ديبلوماسية أسباب وجود سفيرة دولة أجنبية في أحد مقاهي منطقة حساسة بأنها رسالة عن الأمن المستتب في لبنان.

نقل عن مسؤول كبير قوله إنه لن يتوانى لحظة في أن يكشف للرأي العام وبالأسماء، أي محاولة تحرف إصلاحات الحكومة عن مبدأ النزاهة والكفاءة والحيادية.

نداء الوطن
حتى الآن، لم يلتحق أي فريق استشاري متخصص بالسراي الحكومي باستثناء بعض المستشارين القديمين ومدير مكتب لرئيس الحكومة.

يتردد أنّ شركات المقاولة المعروفة لا تبدي أي اهتمام لسحب دفاتر الشروط التي يطرحها مجلس الانماء والاعمار لكونها بالعملة الوطنية.

Whatsapp