اسدال الستار عن كتاب “رسائل إلى روح الله”

Whatsapp

تمّ إطلاق كتاب “رسائل إلى روح الله” الصادر عن المستشارية الثقافية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان، خلال احتفالية الذكرى السنوية لرحيل الإمام الخمينيّ (قده)، التي أقامتها المستشارية الثقافية بالتعاون مع بلدية الغبيري تحت عنوان “فجر الأمة في ظلال الشمس”.
وأطلِقَ الكتابُ وأُسدِلَ عنه الستار خلال الندوة التي حضرَ فيها سفير الجمهورية الإٍسلامية الإيرانية السيد محمدجلال فيروزنيا، المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان الدكتور عباس خامه يار، رئيس بلدية الغبيري الأستاذ معن خليل، المطران جورج صليبا وعددٌ من الشخصيات الدينية من مختلف الاتجاهات الدينية والمذهبية والسياسية، وتحدث فيها عددٌ من النخب العلمية والثقافية من كافة الدول العربية والجمهورية الإسلامية، فكان الكتاب وليدَ هذه المناسبة؛ ذكرى رحيل الإمام.
ويتضمّنُ الكتابُ باقةً من رسائل المحبين إلى الإمام، المنتخبة من قبل نخبةٍ من أساتذة اللغة العربية في الجامعة اللبنانية، والتي كانت قد أرسلت بعدما وجّهت المستشارية الثقافية العام الماضي في المناسبة ذاتها، دعوةً إلى محبي الإمام لكتابة رسائل من القلب ضمن مسابقة بعنوان “أجمل رسالة إلى الإمام”.
يذكر أن الرسائل وصلت إلى بريد المستشارية بأعداد هائلة تم انتخاب 65 منها للكتاب. وقد تمّ تكريم الفائزين الخمسة الأوائل في المسابقة خلال الحفل ووزعت لهم الجوائز وحصلوا على نسختهم من الكتاب.
كتاب “رسائل إلى روح الله”، والذي نشر باللغتين العربية والفارسية بالتعاون مع مؤسسة “تنظيم ونشر تراث الإمام الخميني”، هو مبادرةٌ جديدةٌ نوعيًّا في مجال الفعاليات الثقافية، حيث إنه يجمعُ بين الحسّ الشعبي الحماسي للأفراد تجاه قائدهم، وبين الأدب وجمالية الشعر والنثرِ بين اللغتين، الفارسية والعربية، كما يقدّمُ مادةً تساهمُ في تقريب المذاهب والثقافات على حدٍّ سواء، بالنظر إلى المشاركات من مختلف الدول العربية والعالم وتنوّع الرسائل التي وجّهت إلى روح الإمام الراحل.
للمزيد من التفاصيل حول الكتاب وتوافره ورقيًا وإلكترونيًا، يمكنكم متابعة موقع المستشارية الثقافية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان على فيسبوك والانضمام إلى مواقعها عبر الفضاء الافتراضي.

Whatsapp