ظريف: إيران غنية بمواردها ولا تحتاج إلى صدقة ترامب

Whatsapp

وزير الخارجية الإيراني يقول إن “إيران غنية بمواردها”، ولا تريد من الرئيس الأميركي سوى أن يكف عن منع تصدير النفط الإيراني، ورئيس مجلس الشورى يدعو لتحويل خطر كورونا إلى فرصة.

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في تغريدة عبر “تويتر”، إن “إيران غنية بمواردها البشرية والطبيعية ولا تحتاج إلى صدقة ترامب”، مضيفاً أن “ترامب مجبر على شراء أجهزة التنفس الصناعية من المصادر التي يفرض عليها عقوبات”.

وأضاف ظريف أن “ما نريده منه، هو أن يكفَّ عن منع بيع النفط وباقي السلع الإيرانية”.

في سياق متصل، قال رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني، إن تبديل خطر فيروس كورونا إلى فرص مواتية، يعتمد على إصلاح الهياكل الاقتصادية في البلاد.

وأكد ضرورة “تأسيس الحكومة الإلكترونية واتخاذ إجراءات تنموية أخرى، بما في ذلك تطوير القرى وإدارة الهجرة العكسية، وترسيخ نظام اللامركزية، والتنسيق بين مؤسسات الرعاية لدعم أصحاب المهن الهشة والصغيرة”.

من جهته، أكّد الرئيس الإيراني حسن روحاني في اجتماع عقده، اليوم الثلاثاء، عبر الفيديو مع المحافظين، ورؤساء جامعات العلوم الطبية في خمس محافظات، ضرورة استئناف الأنشطة المهنية الحكومية والحرة بصورة تدريجية، ومع الالتزام التام بجميع التعليمات والمبادئ الصحية اعتباراً من 11 نيسان/أبريل.

كما  اطلع روحاني خلال اتصال الفيديو مع عدد من المحافظين على سير تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمصابين بفيروس كورونا، والاحتياجات التي قد تواجهها المراكز العلاجية بهذه المحافظات.

Whatsapp

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*